الأخبار

منصة edX هي الشريك التعليمي لبرنامج دوت نكست جدير للتطوير الريادي في التقنيات المتقدمة في دورته الرابعة

٢٣ سبتمبر ٢٠٢٣م

في دورته الرابعة في رحلته لتمكين أكثر من ١٢٠٠ من الشباب العُماني في ريادة الأعمال التقنية، أعلن برنامج دوت نكست جدير للتطوير الريادي عن تعاونه مع منصة edX، منصة التعليم الرائدة عالميا عبر الإنترنت بتعاون بين جامعة هارفارد ومعهد التكنولوجيات ماساتشوستس، بالإضافة إلى العديد من المراكز والمؤسسات والجامعات. وبدعم من البرنامج الوطني للتشغيل وبرعاية من شركة أوكسيدنتال عُمان وبتنفيذ من شركة أوج الابتكار، ستتيح الشراكة الاستراتيجية أمام أكثر من 1200 منتسب الوصول إلى شبكة واسعة من الجامعات والمؤسسات الدولية المرموقة التي تقدم تعليمًا عالمي المستوى في مختلف التخصصات، بما في ذلك المهارات العملية والتقنية في علوم البيانات، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وقيادة الأعمال، والتسويق، وإدارة المشاريع.
وعلى مدار الأشهر الثمانية القادمة، سيحرص برنامج دوت نكست جدير إلى تعزيز قدرات الشباب العماني في ريادة الأعمال الرقمية، والصناعات الإبداعية والتوأمة الرقمية ودبلوماسية العلوم، وإنشاء مشاريع لتحويلها إلى شركات ناشئة وأعمال تجارية، مما يعكس التزام البرنامج بدعم أهداف رؤية عُمان 2040.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور يوسف البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة أوج للابتكار: “يسعدنا أن نتعاون مع منصة تعليمية رائدة مثل منصة edX والتي مما لا شك ستتيح أمام المنتسبين في برنامج دوت نكست جدير تطوير أفكارهم وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتأسيس شركاتهم الناشئة في مجال التكنولوجيا بثقة”. وأضاف: “يبرز هذا التعاون التزامنا المتواصل بتمكين الشباب العُماني الطموح وتأهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل المتنامي، وتوسيع آفاق الابتكار والريادة التقنية لتعزيز تنافسية سلطنة عمان على خارطة الابتكار العالمية، وتنمية الاقتصاد الرقمي في المنطقة”.

وقد تأسست منصة edX في عام 2012 من قبل جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لجعل التعليم عالي الجودة متاحًا للجميع. واليوم، تحتضن المنصة أكثر من 78 مليون شخص عبر العالم للاستفادة من البرامج التخصصية، ابتداء من الذكاء الاصطناعي والروبوتات وحتى الاستدامة والصحة العامة، تقدمها أفضل الجامعات والمعاهد التدريبية والمنظمات من مختلف أنحاء العالم.

هذا، ويأتي برنامج دوت نكست جدير للتطوير الريادي في التقنيات المتقدمة بدعم من شركة أوكسيدنتال عمان والبرنامج الوطني للتشغيل. ومن خلال ثلاث مراحل متنوعة شارك فيها أكثر ٣٦٠٠ منتسب، يهدف البرنامج إلى سد الفجوة بين خريجي مؤسسات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. ويتيح البرنامج أمام المشاركين تطوير مهاراتهم في التقنيات الرائدة، وريادة الأعمال التقنية، ومهارات أخرى ذات الصلة.

جديرٌ بالذكر أن شركة أوج الابتكار، إحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، تقدم قائمة متنوعة من البرامج والحلول والخدمات التقنية الذكية لتشكيلة متنامية من العملاء البارزين في القطاع. كما، وتهدف الشركة إلى دعم الشركات الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال التقنية